خدماتي

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2024

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2024.. أحد أكثر الموضوعات بحثًا من قبل العديد من المواطنين المستحقين للمعاش والبالغ عددهم نحو 11 مليون و500 ألف مواطن، ومع اقتراب موعد الصرف، يتزايد اهتمام أصحاب المعاشات بالبحث في تفاصيل الصرف، وسط تساؤلات حول احتمال تغيير قيمة المعاشات أو موعد الصرف.

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2024

وفي هذا الصدد، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن صرف معاشات شهر ديسمبر 2024 سيُجرى كالمعتاد في اليوم الأول من الشهر.

ويأتي ذلك تنفيذًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 148 لعام 2019، والذي ينص على صرف المعاشات المحولة إلى البريد والبنوك في بداية كل شهر.

حقيقة زيادة المعاشات 2024

وفي هذا الجانب، انتشرت العديد من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإخبارية تفيد بإمكانية زيادة جديدة في المعاشات مع حلول عام 2024.

وحتى الآن، لم تُصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي أي تصريح رسمي يؤكد هذه الزيادة المحتملة في معاشات الشهر المقبل.

موعد زيادة المعاشات 2024

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، تزيد المعاشات سنويًا في شهر يوليو، إلا إذا صدر قرار استثنائي من القيادة السياسية.

ومن جانبه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير الماضي برفع نسبة المعاشات بمقدار 15% كجزء من حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاع المتقاعدين، وقد تم تطبيق هذه الزيادة في مارس 2024 بدلًا من تنفيذها في يوليو.

 

أماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

ويمكن للمواطنين المستحقين للمعاش، بصرف معاشات شهر ديسمبر 2024 من خلال الأماكن التالية:

– ماكينات الصراف الآلي ATM.

– فروع البنوك المختلفة.

– البريد المصري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى