خدماتي

شروط مبادرة دعم السياحة من البنك المركزي المصري 2024

ينشر موقع أجري توادي شروط مبادرة دعم السياحة من البنك المركزي المصري 2024، حيث يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث المتواجدة حالياً، وذلك بعد إعلان البنك المركزي المصري عن مبادرة اليوم الأحد، بعد موافقة مجلس الوزراء لدعم القطاع السياحي وذلك بتمويل من وزارة المالية.

شروط مبادرة دعم السياحة من البنك المركزي المصري 2024

وفي هذا الجانب، نعرض لكم شروط مبادرة دعم السياحة من البنك المركزي المصري 2024، تتمثل فيما يلي:

الشرط (1): تلتزم الشركة بالحصول على تصريح تشغيل بشكل نهائي أو مؤقت خلال 6 أشهر بحد أقصى اعتبارا من تاريخ انتهاء فترة السحب.

الشرط (2): ينبغي أن تقدم الشركة المستفيدة إقرارا بالالتزام ببيع ما نسبته 40% من إيراداتها بالعملة الأجنبية إلى البنوك المشاركة في المبادرة.

الشرط (3): يشمل الالتزام ببيع نسبة 40% من الإيرادات بالعملة الأجنبية الشركات المرتبطة بالشركة المستفيدة، مع اشتراط عدم تجاوز قيمة إيرادات الشركة المبيعة ما تبيعه الشركة المستفيدة.

الشرط (4): وتشترط المبادرة استمرار عملية بيع نسبة الـ 40% طوال فترة تقديم الدعم، بدءًا من تاريخ تشغيل الفنادق وحتى انتهاء مدة الاستفادة.

الشرط (5): ويتعين على الشركات المستفيدة والشركات المرتبطة بها أيضا تحقيق حد أدنى لإجمالي الإيرادات المبيعة بالعملة الأجنبية بما يعادل إجمالي مبلغ القرض والعوائد على مدار سنوات الاستفادة من المبادرة.

الشرط (6): يتم تحديد حجم الائتمان المتاح لكل شركةفي ضوء حجم أعمالها والقواعد المصرفية المنظمة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لتمويل العميل الواحد مبلغ 1 مليار جنيه،

الشرط (7): يمنع على أي عميل استخدام الائتمان الممنوح له في إطار هذه المبادرة في سداد أي مديونيات أخرى مستحقة عليه بالقطاع المصرفي.

الشرط (8): يلتزم البنك الذي لا يقوم الجهاز المركزي للمحاسبات بمراجعة حساباته بإصدار شهادة معتمدة من رئيس قطاع المراجعة الداخلية، والرئيس التنفيذي للبنك بصفة ربع سنوية بقيمة التعويض عن فارق سعر العائد عن التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبلها للعملاء المستفيدين من المبادرة، على أن يتم اصدار الشهادة المشار إليها من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات فيما يخص البنوك التي يقوم الجهاز بمراجعة حساباتها.

الشرط (9): يتم الحصول على الموافقة المسبقة من العميل المستفيد من المبادرة بالإفصاح لوزارة المالية (قطاع التمويل) عن بيانات التسهيلات الائتمانية الممنوحة له في المبادرة.

الشرط (10): لا تتحمل وزارة المالية عوائد التأخير المحتسبة على تسهيلات العملاء في إطار تلك المبادرة.

اقرأ أيضاً 

فعال.. رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى