اخبار لايت

«اضبط ساعتك».. هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024

 

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024 من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها العديد من المواطنين مع اقتراب فصل الشتاء وبناء على القرارات الحكومية بشأن تغيير التوقيت.

موعد تغيير الساعة في مصر

كشفت الحكومة عن أن الهدف الرئيسي والأساسي من تغيير الساعة في مصر هو ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

ويتم تغيير الساعة وفقًا لما تم تحديده وفق القانون، مرتين كل عام.الأولى مع بدء التوقيت الصيفي، والأخرى مع بدء التوقيت الشتوي.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024

وعن هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2024 فحتي الآن لم تتغير الساعة في مصر، وما زال يتم العمل بالتوقيت الصيفي، ويكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

متي تغيير الساعه؟

ومن المقرر بحسب ما نصّ القانون الصادر من رئاسة الجمهورية أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

العمل بالتوقيت الشتوى

من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي الخميس المقبل 31 أكتوبر، فبعد أن تكون الساعة 12 منتصف ليل الجمعة يتم تأخيرها 60 دقيقة، بحيث تصبح 11 ليل الخميس، وبذلك يبدأ التوقيت الشتوى رسميا.

خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

1- الدخول على قائمة الإعدادات من هاتفك المحمول.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل إلى الساعة 11:00 مساءًا.

اقرأ أيضاً

شروط القرعة إلي أمريكا

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى