خدماتي

مواعيد المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية 2024 (تفاصيل)

ارتفعت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، عن مواعيد المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية 2024، حيث من المقرر تقليص ساعات العمل للمحال التجارية والمولات والمطاعم.

مواعيد المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية 2024

وفقًا للتعديلات الجديدة، ستعمل المحلات التجارية يوميًا من السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً. ومع ذلك، سيتم تمديد ساعات العمل في يومي الخميس والجمعة، وكذلك خلال الإجازات والأعياد الرسمية، لتُغلق عند الساعة الحادية عشرة مساءً، ليتم تقليص ساعة واحدة مقارنة بمواعيد العمل الصيفية السابقة.

وتبدأ المولات التجارية ساعات العمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى منتصف الليل، ويتم تمديد ساعات العمل في الإجازات والأعياد الرسمية ليومي الخميس والجمعة لتستمر حتى الساعة الواحدة صباحًا.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

وفيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي والبازارات، ستبدأ في استقبال الزبائن يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل. بينما ستستمر خدمات التوصيل على مدار الساعة طوال الأسبوع، مع تمديد ساعات العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في أيام الخميس والجمعة، وكذلك خلال العطلات الرسمية والمناسبات.

أما بالنسبة للورش ومحلات الأعمال الحرفية، فإن ساعات العمل ستكون يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، لكن الورش الموجودة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود والخدمات الطارئة ستبقى مفتوحة باستمرار لتلبية احتياجات الجمهور.

وتُستثنى محلات البقالة والسوبر ماركت والمستودعات والأفران من المواعيد الجديدة، إلى جانب بعض الأنشطة الليلية مثل متاجر الفواكه والخضروات، ومحلات بيع الدواجن، والأسواق بالجملة، والصيدليات، وذلك لضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024

وفي هذا الجانب، من المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، حيث ستتأخر الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، مما يشير إلى بداية التوقيت الشتوي.

ويعتمد هذا التغيير على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يحدد فترات العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في البلاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى