الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالمستثمرون و الشركات

محافظ الوادي الجديد: نستهدف زراعة ٥ ملايين نخلة بالمحافظة وتشجيع الزراعات التصديرية

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن الزراعة تلعب عاملا أساسيا في التنمية بالدولة، مشيرا إلى أنه يجرى التركيز على التطور التكنولوجي في ظل الاهتمام الكبير من قبل القيادة السياسية بملف الزراعة في المحافظة، منها التوسع في زراعة النخيل والوصول إلى زراعة 5 ملايين نخلة في المحافظة ،وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي وتقديم مختلف التسهيلات اللازمة للتوسع في الصادرات الزراعية من خلال التوسع في الزراعات التصديرية.

وأضاف محافظ الوادي الجديد، في كلمته خلال افتتاح النسخة الأولى من الملتقى الدولي للزراعات الخضراء الذكية والخضراء، بمشاركة وفود البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية، ونقيب الزراعيين سيد خلفية، والدكتور علي شمس الدين، أستاذ وقاية النبات والبوتكنولوجي بجامعة بنها ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى، أن مستقبل مصر في الزراعة، خاصة في محافظة الوادي الجديد، مشددا على أهمية الابتكار الزراعي ومساراته في ملف التنمية الشاملة.

وأشار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال الزراعة، مبينا أهمية الزراعة الذكية ومواكبة التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده هذا القطاع الكبير وما يمثله من أهمية قصوى في التنمية.
وأوضح محافظ الوادي الجديد، أن محافظة الوادي الجديد، تهتم بزراعة النخيل، مبينا أن المحافظة تطبق الزراعة الحديثة والتكنولوجية وهو ما ظهر في توشكى.
ولفت محافظ الوادي الجديد، بأن هناك 27 قرارا رئاسيا لمحافظة الوادي الجديد لتشجيع الإستثمار في مختلف المشروعات، منها إنشاء مجمع للخدمات ومقرا لجميع الجهات الخدمية التابعة للمحافظة تحت مسمي العاصمة الإدارية الجديدة في محافظة الوادي الجديد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى