خدماتي

تفاصيل مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن تفاصيل جديدة حول تدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي، وسنرصد لكافة متابعينا من خلال التقرير التالي كافة التفصيل المتعلقة بالموضوع.

تفاصيل مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إدراج مادة العلوم المتكاملة في منهاج الصف الأول الثانوي اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2025.

وأضاف المصدر أن المادة ستشمل دروسًا في “الكيمياء والفيزياء والأحياء” وسيتم تدريسها من قبل 3 معلمين.

وأشار المصدر أنه لن يكون هناك تدريس لـ مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي من قبل معلم واحد، على عكس ما يشاع.

وأورد المصادر أنه سيتم الاعتماد على معلمي الفيزياء والكيمياء والأحياء لتدريس مادة العلوم المتكاملة لصفّ الأول الثانوي، حيث سيقوم كل مختص في تخصصه بشرح الجزء المتعلق به، كما سيتم تضمين محتوى كل تخصص بشكل متكافئ.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المواد التي ستُدرس لصفّ الأول الثانوي خلال العام الدراسي المقبل 2024 /2025، وتشمل مواد: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، الفلسفة والمنطق، بالإضافة إلى التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية كمواد اختيارية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أنه سيتم لأول مرة تدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بعد التعديلات الجديدة، كما أشار إلى أن هذه المادة ستحل محل منهجي الكيمياء والفيزياء.

موعد تطبيق التعديلات الجديدة في نظام الثانوية العامة

ومن المقرر أن يتم تطبيق التعديلات الجديدة على نظام الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة في بداية العام الدراسي 2024-2025 والذي ينطلق يوم 21 سبتمبر المقبل، حسب الخطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى