خدماتي

مصاريف معهد التمريض الخاص بالمنصورة 2024.. مستقبل معهد التمريض

نوضح لكم مصاريف معهد التمريض الخاص بالمنصورة، يعد من معهد فني التمريض من المعاهد التي يسعي العديد من الطلاب إلى الإلتحاق بها، لذلك يسأل الجميع عن مصاريف وتنسيق معهد التمريض الخاص بالمنصورة

 

مصاريف معهد التمريض الخاص بالمنصورة

 

في هذا السياق، يعد معهد فني تمريض شربين من المعاهد الفنية التي تكون الدراسة فيها سنتين دراسيتين للمرحلة الأولى، وبعد العامين يحصل الطالب على درجة دبلوم فني، كما في حال إكمال سنتين دراسيتين إضافيتين للمرحة الثانية يمنح من يجتازها بنجاح درجة بكالوريوس تقني.

تنسيق معهد فني تمريض شربين

 

بالمرحلة الأولى طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي علوم وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، بينما المرحلة الثانية تقبل طلاب دبلوم المعهد إضافة إلى الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الصحية بشرط الحصول على تقدير عام جيد جيدا على الأقل.

 

مصاريف معهد تمريض شربين 2023

 

في هذا الجانب، تقسم المصاريف إلى رسوم دراسية ورسوم إضافية كالآتي:

رسوم دراسية 15400 جنيه مصري + رسوم إضافية 537 جنيه مصري = 15937 جنيه مصري.

تخصصات معهد تمريض شربين 

 

يضم المعهد تخصصات عديده منها شعبة المختبرات الطبية معامل – شعبة الاشعة والتصوير الطبي – شعبة صيانة الأجهزة الطبية

 

مستقبل معهد فني تمريض الدراسي

 

ومن جانب آخر، يؤهل المعهد الفني للتمريض خريجيه للالتحاق بكلية التمريض، وفقًا لبعض الشروط، كما يجوز قبول الحاصلين على دبلوم المعهد الفني للتمريض بالفرقة الثانية في حدود 5% من عدد الطلاب المسجلين بشروط، هي:

أولا:- أن يكون المتقدم للالتحاق بالكلية حاصلاً على دبلوم المعهد الفني للتمريض في نفس سنة التخرج، وحتى 3 سنوات بحد أقصى من التخرج، وذلك يختلف وفقًا للجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

ثانيا:- أن يكون حاصلاً على نسبة 75 ٪ على الأقل من مجموع الدرجات في الدبلوم، ويتم قبولهم في الفرقة الثانية وفقًا للأعداد التي تحددها الكلية كل عام.

ثالثاً:- النجاح في الكشف الطبي.

رابعاً:- أن يكون الطالب متفرغا للدراسة، بأن يوقع إقرار بعدم العمل في المستشفيات أثناء الدراسة وأثناء السنة التدريبية الإجبارية.

خامساً:- اجتياز اختبارات القبول التي يحددها مجلس الكلية.

سادساً:- أن يكون الطالب محمود السير وحسن السمعة .

سابعاً:- أن يقدم الطالب ما يثبت حصوله على ترخيص بالتفرغ للدراسة من الجهة التي يعمل بها إذا كان من العاملين بالحكومة أو غيرها

طالع المزيد..

مصاريف جامعة شرق بورسعيد الأهلية 2025/2024

 

زر الذهاب إلى الأعلى