خدماتي

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 للترم الأول

يسأل معلمي وطلاب المرحلة الابتدائية وخاصة طلاب الصف الثالث الابتدائي علي توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 للترم الأول، مع التصريحات الجديدة التي صرحها وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف في إطار خطة تطوير المناهج الدراسية ومن ضمن تلك التصريحات توزيع مناهج المرحلة الابتدائية وخاصة الصف الثالث الابتدائي، في ضوء ذلك إليكم توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 للترم الأول

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 للترم الأول

 

في هذا السياق، ينقسم توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 الي

منهج النصف الأخير من سبتمبر حتى النصف الأول من نوفمبر

يضم فترة الشهرين الأولى من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الأول من أكون؟ الحياة الصحية ، للموضوع الأول جسمي السليم والموضوع الثاني غذائي الصحي والموضوع الثالث روحي الرياضية.

منهج النصف الأخير من نوفمبر إلى الأسيوع الأخير من ديسمبر

كما يشمل فترة الشهر والنصف من الدراسة، في الفصل الدراسي الأول، دراسة المحور الثاني العالم من حولي الاهتمام بعالمنا، وذلك بمواضيع الثلاثة وهي الموضوع الأول الكوكب الذي نعيش عليه، والثاني نحن وكوكب الأرض والموضوع الثالث عن مسئوليتي.

منهج شهر يناير 2025

والجدير بالذكر، خصص توزيع المنهج على شهر يناير 2025 ليكون جزء مراجعة عامة على منهج اللغة العربية في الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 2024 2025.

 

وفي هذا الصدد، يوضح توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2024 عدد محاور قصة الاستماع والقصة المصورة ونص المعلومات والأناشيد، والكلمات الجديدة التي سيدرسها في كل موضوع، بجانب الخط والإملاء والتعبير الكتابي والتقييم.

إمتحانات للصف الثالث الإبتدائي 2025/2024

 

والجدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عودة الامتحانات لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي بداية من العام الدراسى الجديد 2024/2025، مؤكدة مشاركة معلمي المواد الأساسية في تدريس المناهج والمقررات الدراسية، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة لمنهج القيم واحترام الآخر معلمو اللغة العربية والتربية الدينية.

إمتحانات للصف الثالث الإبتدائي 2025/2024

 

كما أكدت الوزارة على أنه يعتمد نظام وهو التقييم على قياس مخرجات المواد الدراسية المطورة، ويتم تقييم ما يدرسه التلميذ في الصفوف الثالث- الرابع- الخامس- السادس، بمرحلة التعليم الابتدائي على النحو التالي

تقييمات إمتحان الصف الثالث الابتدائي 2025

 

امتحان نهاية الفصل 60 درجة المهام الأدائية 10 درجات وكراسة الواجب 5 درجات وكراسة الأنشطة 5 درجات والتقييم الأسبوعى 5 درجات والتقييم الشهرى 10 درجات والمواظبة والسلوك 5 درجات.

إقرأ المزيد..

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 عبر موقع الوزارة الرسمي

 

زر الذهاب إلى الأعلى