الأخبار

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم

تترقب السوق المصرفية العالمي اجتماعات الفيدرالي الأمريكي، حيث أُجري الاجتماع السادس من اجتماعات البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 سبتمبر 2024، وخلال السطور التالية نرصد لكافة متابعينا موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم وتوقعات سعر الفائدة.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم

عقدت لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعها لتحديد مصير سعر الفائدة يوم أمس الاربعاء ويوم الثلاثاء المنصرم، حيث يستمر الاجتماع على مدار اليومين، لمناقشة سعر الفائدة الرئيسية في الفترة المقبلة.

ويتبقى أمام البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعين خلال عام 2024 الجاري للنظر في أمور سعر الفائدة ويتم إجراء الاجتماع الأخير خلال شهر ديسمبر 2024.

مصير سعر الفائدة

وفي هذا السياق، تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي 8 مرات سنويًا للنظر في سعر الفائدة، بهدف السيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

قرارات الفيدرالي الأمريكي

وشهدت السنوات الأربعة الأخيرة ارتفاعًا متتاليا لسعر الفائدة الأمريكية بسبب ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمات العالمية مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتوترات منطقة الشرق الأوسط.

 

توقعات الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة

من المتوقع أن يُخفّض الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام الحالي، وتحديدًا في 18 ديسمبر، بنسبة 0.25% لتصل الفائدة إلى مستوى 4.75%، حيث يهدف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى خفض معدلات التضخم بنسبة 2%.

 

زر الذهاب إلى الأعلى