خدماتي

بكام سعر قنطار القطن اليوم الجمعة 27-9-2024؟

يتساءل العديد من المواطنين عن سعر قنطار القطن اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، حيث أن سعر قنطار القطن اليوم، أصبح محددًا وفقًا لسعر الضمان الذي حددته الحكومة المصرية، وذلك وفقًا لما أوضحه حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين.

سعر قنطار القطن اليوم الجمعة

ويستعرض موقع “اجري توداي” لكافة زواره ومتابعيه من خلال التقرير التالي، سعر قنطار القطن اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

سعر قنطار القطن اليوم الجمعة

وفي هذا الصدد، قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن سعر قنطار القطن اليوم أصبح محددًا بناءً على سعر الضمان الذي وضعته الحكومة المصرية، حيث يبلغ سعر قنطار القطن في وجه قبلي نحو 10 آلاف جنيه، و 12 ألف جنيه وجه بحري ، وذلك لدعم الفلاح المصري.

ووافق مجلس الوزراء في منتصف فبراير الماضي على تحديد سعر ضمان لتوريد القطن لموسم 2024/2025.

وتم تحديد سعر الضمان ليكون 10 آلاف جنيه للقنطار من القطن متوسط التيلة في الوجه القبلي، و12 ألف جنيه للقنطار من القطن طويل التيلة في الوجه البحري، وذلك لدعم الفلاح المصري.

سعر قنطار القطن بالوجة البحري

وفي هذا الإطار، أكد نقيب الفلاحين، أن سعر ضمان قنطار القطن يُعد مبدئي لسعر القنطار، وهذا السعر قابل للزيادة، وغير قابل للانخفاض، موضحًا أن سعر قنطار القطن في مصر يبدأ من 10000 جنيه للوجه القبلي، ومن 12000 جنيه للوجه البحري، وذلك حرصًا من الدولة على دعم الفلاح المصري.

كما أشار نقيب الفلاحين، في تصريحات له أن سعر ضمان قنطار القطن خلال العام الماضي كان 4 آلاف و500 جنيه للوجه القبلي، مقابل 5 آلاف و500 جنيه سعر قنطار القطن في البحيرة.

 

سعر قنطار القطن المصري

وأورد أن سعر قنطار القطن سبق وأن وصل العام الماضي إلى 18- 19 ألف جنيه، قبل أن ينخفض إلى 8000 جنيه بنهاية العام.

وأوضح أن المساحة المنزرعة من القطن تبلغ 311 ألف فدان على مستوى محفاظات الجمهورية بزيادة نحو 50 ألف فدان عن العام الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى