اسماك

“مليانة اوميجا 3”.. أنواع السمك للاكل بدون شوك

أنواع السمك للاكل بدون شوك كثيرة ومتنوعة حيث يعتبر الأسماك بصفة عامة من الوجبات الرئيسية التي يجب تناولها على الأقل ثلاث أيام بالأسبوع.

ويحتوي السمك على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة في بناء الجسم ومن أهمها الفسفور والأوميغا3 ، ومع ذلك يرفض الكثيرين منا تناولها نتيجة لكثرة الشوك بها.

أنواع السمك للاكل بدون شوك

وعن أنواع السمك للاكل بدون شوك قليلة الشوك والتي تحتوي على نفس العناصر الغذائية وفي نفس الوقت طعهما الرائع سوف نذكرها كما يلي.

سمك الهامور

يعتبر من أكثر أنواع الأسماك انتشارا في الخليج العربي، ويكثر تواجده في البحار العميقة والمنحدرات والمناطق الصخرية ويبلغ وزنه 8 كيلو.

سمك الكنعد

يعتبر من الأسماك المشهورة بقلة الشوك ويتواجد في المياة الدافئة، ويتميز بملمسه الناعم وقلة الأشواك به، ويتواجد قرب الشاطئ ووسط البحر ووزنه بين 8 إلى 40 كيلوجرام .

سمك الصافي

أحد أهم أنواع الأسماك التي لا تحتوي على قشور، ويسمى بالصويفي، ويمكن تناوله مقلي أو مشوي، ويفضل شراء الحجم المتوسط منه لما له من نكهة متميزة.

سمك التونة

من أشهر أنواع الأسماك وهي من الأسماك السريعة التي تصل سرعتها إلى 48 ميل في الساعة حيث تنحدر منها عدة أنواع وفصائل تختلف في الشكل ويمكن أن تقطع إلى قطع وتستخدم فيلية للقلي.

سمك الشعري

تتنوع أحجام سمك الشعري ويصلح للتخزين والشوي والقلي، حيث يتغذى على الرخويات والديدان وهو من أهم الأسماك النباتية ولونها وتتواجد في كل أنحاء الخليج العربي .

سمك السبيتي

يعتبر من أنواع السمك الغالية وغير متوفر بكثرة في الأسواق، ويعتبر من أنواع الأسماك الذكية ومن الصعب صيده، حيث يتوفر منه أحجام مختلفة.

سمك الحاقول

تتميز بالملمس الناعم ويتوفر في فصل الشتاء، وشكله يشبه الثعبان ومن الصعب صيده لأنه يقوم بقطع خيط الصيد بفمه، ويشتهر بالسيف ويصل طوله إلى 150 سم.

اقرأ أيضاً

أفضل أنواع السمك في مصر 

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى