خدماتي

“ذكرى أكتوبر المجيد”.. مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم

يحتفل المصريون بذكرى السادس من أكتوبر في عامها الـ51، ويرغب العديد من المواطنين في استعادة الذكريات ومتابعة الأفلام التي وثقتها السينما المصرية، لذا نستعرض لكم من خلال السطور الآتية، مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم

وفي هذا الإطار، توجد قائمة من الأفلام القديمة والجديدة التي تخلد ذكرى حرب أكتوبر، وتركز على جوانبها المتعددة وقصصها المتنوعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على حكايات كافة الأبطال الذين شاركوا في حرب 73.

ويبحث العديد من المصريين عن مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم للإحتفال بنصر أكتوبر 73، والتي جاءت كالتالي:

1- فيلم مهمة في تل أبيب

يُعرض فيلم “مهمة في تل أبيب” على قناة سيما في الساعة 8:30 مساءً.

 

2- فيلم بئر الخيانة

من الأفلام التي تناولت العلاقة بين مصر وإسرائيل فيلم “بئر الخيانة” الذي يُعرض اليوم اليوم الأحد على القناة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

3- فيلم أبناء العم

يعرض فيلم “أبناء العم” الذي يتناول الصراع المستمر بين إسرائيل كقوة محتلة للأراضي الفلسطينية، ودور المخابرات المصرية في استعادة الزوجة والأبناء من شريف منير، الذي يؤدي دورًا قياديًا في المخابرات الإسرائيلية وقد قام بخطفهم إلى هناك، يُبث الفيلم على قناة روتانا سينما في تمام الساعة 7 مساءً.

وتعرض أيضًا القناة الأولى المصرية أفلامًا عن حرب أكتوبر طوال اليوم، بالإضافة إلى حفل نصر أكتوبر والقوات المسلحة الذي يشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

 

4- فيلم الممر اليوم

يُعد فيلم الممر من أحدث الأفلام التي تصور أحداث حرب أكتوبر، ويضم في بطولته أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، ومحمد فراج، الفيلم نال إعجاب الجماهير وحقق نجاحاً كبيراً.

ويمكن مشاهدة فيلم الممر اليوم على قناة الحياة في تمام الساعة 10:00 مساءً، وعلى قناة أون تي في الساعة 8:00 مساءً، وأيضاً على القناة الفضائية الأولى المصرية في الساعة 6:20 مساءً، حسب توقيت مصر.

 

5- فيلم الطريق إلى إيلات

يُعد فيلم الطريق إلى إيلات واحدًا من أقدم الأعمال السينمائية التي تخلد ذكرى حرب أكتوبر، وقد أُنتج في عام 1993، ويضم الفيلم نخبة من الفنانين مثل عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي، ويتناول تفاصيل حرب الاستنزاف، محققًا نسبة مشاهدة عالية.

 

6- فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

يُعتبر فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” من أول الأفلام التي وثّقت ذكرى حرب أكتوبر، حيث تم إنتاجه عام 1974 بعد الحرب بعام واحد فقط. شارك في بطولته نجوم مثل محمود ياسين، حسين فهمي، سعيد صالح، صلاح السعدني، يوسف شعبان، نجوى إبراهيم، وعبد المنعم إبراهيم.

ويتم عرض فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” على قناة روتانا سينما اليوم الساعة 3 عصرًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى