اسعار السلع

“السعر في العالي”.. سعر القطن اليوم في الدقهلية 2024

سعر القطن اليوم في الدقهلية 2024 هذا ما يبحث عنه العديد من المزارعين والمهتمين بمجال الزراعة بشكل عام، حيث يعتبر سعر القطن من أهم ما يشغل بالهم.

وقد انعقد مزاد القطن الأول رسميًا خلال الساعات الماضية في محافظة الفيوم، وذلك لبيع 36 ألف قنطارًا ونصف من القطن قصير التيلة المزروع في محافظات الوجه القبلي.

وزن قنطار القطن

وقبل الحديث عن سعر القطن اليوم في الدقهلية 2024 فإن مئات المزارعين والتجار يهتمون بمعرفة وزن قنطار القطن ، وذلك لتحديد سعر البيع والشراء.

ويبلغ وزن قنطار القطن الزهر نحو 157.5 كيلو، وفي الوقت نفسه يبلغ قنطار القطن الشعر نحو 50 كيلو جرام.

أخبار القطن اليوم عاجل

وعن أخبار القطن اليوم عاجل، فقد تضمنت تحديد موعد فتح حلقات القطن في الوجه البحري لاستلام المحصول ،تمهيدًا لطرحه في المزاد الذي سينعقد بمحافظة البحيرة لتحديد سعره.

سعر قنطار القطن اليوم 2024

وفي هذا السياق، يختلف سعر قنطار القطن اليوم 2024 من الوجه القبلي عن الوجه البحري.

يأتي اختلاف الأسعار بسبب اختلاف الأصناف، والجودة، حيث يعتمد الوجه القبلي والصعيد على زراعة القطن قصير التيلة، وتنتشر زراعة القطن طويل التيلة في الوجه البحري.

سعر قنطار القطن اليوم

وحدد مزاد القطن الأول سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، سعر قنطار القطن اليوم في أسيوط، سعر قنطار القطن اليوم في بني سويف، سعر قنطار القطن اليوم في المنيا، سعر قنطار القطن اليوم في سوهاج.

سعر القطن اليوم في الدقهلية 2024

وعن سعر القطن اليوم في الدقهلية 2024 فإنّها تبلغ 12 ألف جنيه للقنطار، وهو سعر ضمان التعاقد الذي حدده مجلس الوزراء.

توقعات أسعار القطن

وعن توقعات أسعار القطن فقد أكد د. علاء شيلابي نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع أسعاره خلال مزادات القطن المقبلة.

يأتي ذلك بسبب قلة الإنتاج هذا العام لتأثره بالتغيرات الجوية، والإقبال العالمي على القطن المصري.

اقرأ أيضاً

تعرف على سعر طن الذرة الصفراء اليوم

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى