الأخبار

عاجل| أخبار القطن اليوم الثلاثاء 8-10-2024

يبحث العديد من المزارعون بمحافظات الوجه البحري عن أخبار القطن اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، حيث يستعدون لجمع القطن في مناطقهم المخصصة قبل بدء المزادات لبيعه.، لذا يسعى العديد منهم لمعرفة آخر أخبار القطن، حيث من المقرر أن يبدأ الجمع في 15 أكتوبر، تمهيدًا لإقامة أول مزاد علني للقطن طويل التيلة.

أخبار القطن اليوم الثلاثاء

ويستعرض موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من خلال التقرير التالي، مل ما يريدون معرفته حول أخبار القطن اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

أخبار القطن اليوم

وفي هذا الصدد، أعلنت مديريات الزراعة في محافظات الوجه البحري عن استعدادها لعقد مزاد في النصف الأخير من شهر أكتوبر، بعد اكتمال جمع القطن، وسيتم تنظيم هذا المزاد في محافظة البحيرة ويشمل حوالي 15 محافظة من الوجه البحري.

وبلغ سعر قنطار القطن طويل التيلة، الذي يزرع في الوجه البحري، حوالي 12 ألف جنيه، بينما حُدد سعر قنطار القطن متوسط التيلة، المزروع في الوجه القبلي، بنحو 10 آلاف جنيه، وفقًا لبيان سابق من مجلس الوزراء.

ووافق مجلس الوزراء على تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم الجديد بسعر 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة في الوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة في الوجه البحري.

موعد مزاد القطن الجديد وجه قبلي

وفي هذا سياق متصل، يستعد الوجه القبلي لتنظيم مزاد جديد للقطن بعد انتهاء مزاد الوجه البحري في النصف الثاني من شهر أكتوبر، وستبدأ عمليات جمع القطن في مختلف الحلقات بمحافظات الوجه البحري، حيث سيتم فرزه وتجهيزه تمهيدًا لعقد المزاد.

 

سعر القطن في مزاد الوجه القبلي

وفي هذا الجاب، سبق وأن عَقد الوجه القبلي مزادا علنيا الأربعاء الماضي، شارك فيه جميع محافظات: (الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان) وبلغ فيه سعر القنطار نحو 10 ألف جنيه، وفقًا لما أعلنته مجلس الوزراء في وقت سابق.

 

حلقات جمع القطن في المحافظات

يوجد عدد كبير من الحلقات المتنوعة في المحافظات التي يُجمع بها القطن، سواء في الوجه البحري أو الوجه القبلي. من بين هذه الحلقات ما يلي:

– حلقات جمع القطن في محافظة المنوفية في قرى ابنهس والرمالي بمركز قويسنا وقرية جنزور في مركز بركة السبع.

– في محافظة الفيوم، تم توفير حوالي 11 حلقة.

– في محافظة الشرقية، هناك حوالي 9 حلقات موزعة على المراكز المختلفة لجمع القطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى