اخبار لايت

«استعد».. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وكيفية الحجز

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 هذا ما يبحث عنه العديد من المواطنين وذلك عقب إعلان الحكومة عن طرح جديد لشقق الاسكان سواء اجتماعي او متميز.

وفي هذا السياق، فقد وفرت وزارة الإسكان طرحا لشقق الإسكان 2024 داخل المدن الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

طرح شقق الإسكان 2024

ونرصد لكم من خلال السطور التالية الدليل الشامل لطرح شقق الإسكان 2024، وفقا لما أعلنته وزارة الإسكان، في بيانات صحفية، كما يلي.

موعد انتهاء حجز وحدات الإسكان

أعلنت وزارة نهاية سبتمبر الماضي عن طرح شقق الإسكان 2024 داخل 8 مدن جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى عدد من وحدات مشروع «جنة» المتبقية في عدد من المدن والمحافظات.

وأتاحت كراسة الشروط داخل أجهزة المدن الجديدة المطروح بها الوحدات، بقيمة 500 جنيه كراسة شروط و500 جنيه مصاريف إدارية، وسجل مقدم الحجز 50 ألف جنيه.

وحددت أته ينتهي موعد حجز تلك الوحدات يوم 28 أكتوبر 2024، على أن يتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية اليدوية.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وعن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 فقد أعلن وزير الإسكان طرحا آخر بداية من 27 أكتوبر، بإجمالي 6575 وحدة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط «سكن مصر ودار مصر وجنة» وإسكان متميز، في 15 مدينة جديدة.

وتتاح كراسة الشروط وتفاصيل الطرح وأسلوب الحجز وجميع التفاصيل عبر موقع «مسكن»، على أن يستمر الحجز حتى 26 ديسمبر المقبل، وستعلن وزارة الإسكان والمرافق موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين خلال الفترة المقبلة.

حجز وحدات الإسكان الإجتماعي أول نوفمبر

كما أعلنت وزارة الإسكان طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، 60 ألفا لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل أول نوفمبر المقبل، على أن يشمل الطرح وحدات داخل عدد كبير من المدن الجديدة، وسيتم الحجز إلكترونيا، عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شروط وأوراق حجز شقق الإسكان 2024

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يكون امتلك وحدة سكنية حتى بالميراث.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة لديها وحدة سكنية أخرى.

– ألا يكون حصل على دعم من مبادرة التمويل العقاري.

– تقديم صور بطاقة المتقدم.

– شهادة إثبات صافي الدخل السنوي والدخل الإضافي.

اقرأ أيضاً

تعرف على طريقة اضافة المواليد الجدد

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى