خدماتي

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة، والتي جاءت بأسعار أقل من المتوقع، ليبدأ سعر الوحدة في مبادرة «سكن لكل المصريين 5»، من 184 ألف جنيه وحتى 700 ألف جنيه.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة

تتنوع أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الجديدة المخصصة لذوي الدخل المحدود مقارنةً بأسعار الشقق المخصصة لأصحاب الدخل المتوسط، هذا التنوع يرجع أيضاً إلى اختلاف مواقع الطرح سواءً في المحافظات أو المدن الجديدة، بالإضافة إلى تنوع المساحات المتاحة.

لذا يستعرض موقع “اجري توداي” لكافة زواره متابعيه من خلال السطور التالية، أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة حسب ما أعلنته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تحديد أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 ووحدات “سكن لكل المصريين 5”.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5″، يستهدف المواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ويغطي معظم مناطق الجمهورية، شاملاً المدن الجديدة والمحافظات.

وأكد “الشربيني” في بيان صدر منذ قليل، أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تهدف إلى منح الفرصة لأوسع نطاق من المواطنين للتقديم والحصول على وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، يأتي ذلك في إطار الاستفادة من الدعم الكبير المقدم لتلك الوحدات، مما يساهم في تحقيق أهداف البرنامج الذي يسعى لتأمين سكن لائق لكل المواطنين.

أسعار شقق الإسكان الإعلان الجديد 2024

وفي هذا الإطار، أوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ الأسعار الخاصة بالطرح الجديدة جاءت متنوعة لتتناسب مع مختلف الفئات والشرائح المستهدفة، وجاءت أسعار الوحدات كالتالي:

 

– تتراوح أسعار وحدات الإسكان بـ المحافظات من 184 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه، وهي وحدات جاهزة للتسليم الفوري.

– تبدأ أسعار وحدات الإسكان الجاهزة في المدن الجديدة من 415 ألف جنيه وتصل إلى 530 ألف جنيه، وهي وحدات متاحة للتسليم الفوري.

– أما وحدات الإسكان التي سيتم تسليمها خلال 36 شهرًا في المدن الجديدة، فتتراوح أسعارها من 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وفي هذا الجانب، يفتح الرابط الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري باب حجز شقق الإسكان للمواطنين بعد مرور أسبوع على انتهاء فترة الحجز المخصصة لذوي الهمم.

ومن جانبها، أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الأولوية ستمنح لهم بتخصيص أسبوع كامل لتقديم طلباتهم على الوحدات السكنية قبل إتاحتها للجميع.، ومن المتوقع أن يتم فتح الرابط الرسمي في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم، حسبما أفادت مصادر من وزارة الإسكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى