خدماتي

1000 جنيه| هل في زيادة جديدة في المعاشات؟

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أخبارًا حول زيادة متوقعة للمعاشات بقيمة 1000 جنيه ابتداءً من شهر يناير القادم.

هل في زيادة جديدة في المعاشات؟

ويستعرض “أجري توداي” لكافة زواره ومتابعيه من خلال التقرير التالي، كافة التفاصيل المتعلقة بحقيقة زيادة المعاشات بقيمة 1000 جنيه.

هل في زيادة جديدة في المعاشات؟

وفي هذا الصدد، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن ما يتم تداوله بشان زيادة المعاشات بقيمة 1000 جنيه لا أساس له من الصحة، ولن تُطبق أي زيادة جديدة إلا إذا صدر توجيه رئاسي في هذا الشأن.

وأوضح مصدر مطلع في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن زيادة المعاشات، وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، يتم تنظيمها سنويًا في شهر يوليو من كل عام، ويتم استثناء هذه القاعدة فقط في حالة وجود توجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم موعد صرف الزيادة، ولم يُصدر حتى الآن أي توجيهات جديدة في هذا الشأن.

وأشار المصدر إلى أن المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات تنص على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو كل عام، اعتبارًا من أول يوليو، بنسبة تعادل معدل التضخم بحد أقصى 15%. ومع ذلك، يجب ألا تتجاوز قيمة الزيادة في المعاش النسبة المحددة للزيادة مقارنة بالحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

موعد زيادة المعاشات الجديدة

بموجب قانون التأمينات رقم 148 لعام 2019، تحدد المادة 35 موعد زيادة المعاشات بحد أقصى قدره 15% في الأول من يوليو كل عام، لذا يُتوقع أن تُطبق الزيادة الجديدة في المعاشات في الأول من يوليو 2025.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

تُصرف معاشات شهر نوفمبر 2024، اعتبارًا من يوم الجمعة 1 نوفمبر، ويمكن للمستفيدين استلام مستحقاتهم عبر ماكينات الصراف الآلي المتوفرة في جميع المحافظات، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد في مختلف أنحاء مصر.

وتسعى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إلى تسهيل عملية صرف المعاشات للمستفيدين عن طريق تحسين جودة الخدمات المقدمة، ويتضمن ذلك توسيع نقاط الصرف وتحديث أنظمة ماكينات الصراف الآلي، لضمان حصول جميع المستحقين على معاشاتهم بسرعة وبدون زحام.

أماكن صرف معاشات نوفمبر 2024

-منافذ البريد المصري.

-فروع البنوك الحكومية والتجارية.

-منافذ شركة فوري.

-ماكينات الصراف الآلي “ATM” للبنوك.

-المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لصاحب المعاش.

طريقة الاستعلام عن معاشات نوفمبر 2024

1. زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

2. اختيار رمز “صاحب معاش” ثم النقر على خيار “الخدمات التأمينية”.

3. البحث عن البيانات الأساسية المتعلقة بملف المعاش.

4. إدخال الرقم القومي في الحقل المخصص والضغط على زر “استعلام”.

بعد ذلك، ستُعرض البيانات الأساسية لملف المعاش المطلوب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى