خدماتي

مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم

إليكم مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم، بالتزامن اليوم السادس من أكتوبر مع ذكري انتصار 1973، والذي مر عليها 51 عاما، فهو اليوم الذى اشتهر في التاريخ الحربي العالمي وليس المصري فحسب بقدرة الجيش المصري على عبو خط بارليف في ملحمة باغت فيها العدو وقتها وكتب واحدة من أعظم الانتصارات الحربية بالتاريخ، لذا يبحث المصريين عن افلام حرب أكتوبر لاستعادة تاريخ هذا اليوم العظيم

مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر اليوم

فى هذا السياق، حيث تعرض الكثير من القنوات التلفزيونية المصرية على مدار 24 ساعة، ومن أهم القنوات، القناة الأولى والثانية والثالثة، افلام حرب أكتوبر، اليوم، 6 أكتوبر، حيث يتيح العرض للجمهور فرصة استعادة الذكريات التاريخية والبطولات التي قام بها الجيش المصري في تلك الحقبة، حيث يتم بث الأفلام في أوقات الظهيرة وأوقات السهرة، مما يعكس اهتمام القنوات بإحياء الذكرى الوطنية.

من أهم افلام حرب اكتوبر اليوم

 

1- الرصاصة لا تزال في جيبي

حيث يعد واحد من أشهر الأفلام التي تأتي للذاكرة بمجرد الحديث حول نصر أكتوبر هو فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي”، حيث كان الفيلم من بطولة محمود ياسين، وحسين فهمي، وسعيد صالح، وصلاح السعدنى، ويوسف شعبان، ونجوى إبراهيم، وعبد المنعم إبراهيم، ومن إخراج حسام الدين مصطفى، وإنتاج عام 1974، حيث تتضمن فى مشاهد عديدة تأريخ للحرب بمشاهد تم تنفيذها باحترافية شديدة.

2- العمر لحظة

يعد فيلم “العمر لحظة”، من بطولة الفنانة ماجدة، وأحمد زكي، وأحمد مظهر، وحاتم ذو الفقار، ومحمد خيرى، وناهد شريف، ومن إخراج محمد راضي، وإنتاج عام 1978، ويروي قصة صحفية تغطي أخبار الحرب وتقع في حب ضابط، وتتعرف على جنوده حتى تحين لحظة الحرب ويشاركون بها.

3- أبناء الصمت

يعتبر من أهم الأفلام التي تحكي عن الحرب، ومن بطولة أحمد زكي، والسيد راضي، وسيد زيان، ونور الشريف، ومحمد صبحي، ومحمود مرسي، وميرفت أمين، قصة مجيد طوبيا، وإخراج محمد راضي، وهو من إنتاج 1974، وتدور قصة الفيلم عن حياة مجموعة من الجنود على الجبهة مع تناول حياتهم الشخصية في خلال فترة إجازاتهم حتى تندلع الحرب ويشاركون بها.

4- حتى آخر العمر

يعتبر فيلم من بطولة الفنان محمود عبد العزيز، ونجوى إبراهيم، وعماد حمدي، وحياه قنديل، وعمر خورشيد، قصة الأديب الكبير يوسف السباعي، ومن إخراج أشرف فهمي، وإنتاج عام 1975.

5- الوفاء العظيم

هذا الفيلم من بطولة الفنان محمود ياسين، وهو “الوفاء العظيم”، .. لكن تلك المرة شاركه مجموعة من الفنانين مثل سمير صبري، وكمال الشناوي، وعبد المنعم إبراهيم، ونجلاء فتحي، قصة فيصل ندا، ومن إخراج حلمي رفله، وإنتاج عام 1974

إعرف أيضا..

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. ذكري نصر أكتوبر

 

زر الذهاب إلى الأعلى